شروحات ديسكورد

اسماء رتب ديسكورد تحديث سنة 2023

اسماء رتب ديسكورد، تعد منصة ديسكورد من أكثر المنصات الافتراضية التي تجمع المستخدمين داخل خادم من أجل الاتصال والتواصل فيما بينهم. كما يمكن من خلال هذه المنصة تحديد مستويات الأذونات والامتيازات لكل المستخدمين، وهذا ما يسعى الى معرفته الكثير منهم خاصة معرفة اسماء رتب ديسكورد.

ونظرا لحرصنا الدائم في توفير جميع المعلومات التي تتعلق حول شروحات الديسكورد قررنا في هذا المقال أن نقدم لكم كل ما يتعلق حول اسماء رتب ديسكورد.

ما هي رتب ديسكورد

رتب ديسكورد هي عبارة عن أدوار وظيفة يتم تكليف المستخدم داخل الخادم. من خلال رتب ديسكورد يتم تحديد مستوى الأذن والامتياز الذي يتمتع به. كما تختلف اسماء رتب ديسكورد والمسؤوليات المحددة لكل رتبة وهذا ما يجعل مسؤولي الخادم يتمتعون بصلاحيات مرونة من أجل إنشاء الأدوار المخصصة لكل مستخدم وتحديد الغرض الخاص بهم. كل ذلك يكون وفق نظام هرمي يتم تعيينه داخل منصة الديسكورد يعين من أجل إنشاء بنية داخل الخادم.

اسماء رتب ديسكورد

قد يمتلك مستخدمي الديسكورد وظائف وأدوار داخل الخادم بحيث تختلف بحسب الغرض المكلف به كل مستخدم على حدا. حيث يتيح للمالك أو المسؤول أن يتحكم بأليه الوصول وإدارة إعدادات الخادم وتحديد دور أو حذف مستخدم. حيث جاءت اسماء رتب ديسكورد وفي الآتي:

المالك/ المسؤول

يعد المالك أو المسؤول داخل منصة الديسكورد رقم واحد داخل الخادم حيث يتمتع بملكية تامة تمكنه التحكم بمستوى الوصول وتحديد إعدادات إدارة الخادم. خلافاً عن ذلك يمكن للمالك إنشاء الادوار أو حذفها، وتتيح له خاصية حظر او قبول المستخدمين. ويمكنه تنفيذ مجموعة من المهمات الادارية الاخرى داخل منصة الديسكورد.

المشرفون

يعد المشرف ضمن أحد مسؤولي قواعد الخادم حيث يمكن من خلال هذه الرتبة أن يحافظ على النظام وإدارة سلوك المستخدمين. كما يمكنهم من كتم صوت المستخدمين أو طردهم أو حظرهم حسب الحاجة وهذا ما يجعل رتبة المشرفين تحت رتبة المسؤول او المالك.

أعضاء الديسكورد

تصنف هذه الرتبة ضمن الرتب الافتراضية التي تمنح لجميع المستخدمين المتواجدين على خادم الديسكور. حيث يمنح كل عضو بمجموعة من الأذونات تمكنه من الوصول المحدود داخل الخادم.

وبإمكان كل مستخدم المشاركة من خلال المناقشات والتفاعل مع الاخرين داخل هذه المنصة بكل سهولة عندما يتم منح رتبة افتراضية وهي عضو في الديسكورد.

المتبرعين أو VIP

رتبة تمنح لكل الأفراد الذين يسعون لدعم الخادم من خلال التبرعات. حيث قد تأتي هذه الرتبة مع حفنة من الامتيازات أو الاعترافات الإضافية داخل منصة ديسكورد تمكن كل متبرع من دعم الخادم بكل سهولة.

تصنيفات الروبوتات

تمنح منصة الديسكورد رتبه تصنيف الروبوتات من أجل منح أدوار محددة لكل منهم كي تميزها عن المستخدمين العاديين. تساعد هذه الرتبة أو الدور في إدارة أذونات الروبوت وتفاعلاته من خلال إنشاء أدوار مخصصة عبر الديسكورد.

الأدوار المخصصة

تقوم رتبة الأدوار المتخصصة بمجموعة من المهام داخل الخادم من أهمها اضافة اسم ولون فريد من أجل خلق بيئة مجتمعية افتراضية مختلفة.

يمكن الاستعانة بها من قبل منشئي المحتوى أو منظمي الأحداث، وكل ما يتعلق حول الأدوار المحدودة الخاصة بالألعاب.

شاهد أيضاًبوت اغاني ديسكورد جاهز 2024

مكتوم

هذا الدور أو الرتبة يتم منحها لكل المستخدمين الذين لم يثبتوا هوياتهم داخل الخادمة، ولكل المستخدمين الذين يقومون بالانتهاكات لقواعد الخادم مما يحد من قدرتهم على إرسال الرسائل أو المشاركة داخل القنوات النصية والصوتية.

الضيوف

يتم منح رتبة الضيف للمستخدمين الذين لديهم وصول محدود إلى منصة الديسكورد. يجب عليهم أولاً أن يستوفوا متطلبات القواعد اخل المنصة كي يتم منحهم حالة العضوية الكاملة والتمتع بامتيازات الديسكورد.

تم التحقق منه أو موثوق به

تقدم بعض الخوادم رتبة تم التحقق منه او موثوق به حيث يتم منح هذه الرتبة لكل مستخدم اثبت هويته أو كان هناك ثقة داخل المجتمع.

شاهد أيضاً: انشاء بوت ديسكورد بوقت قصير 2023

كيفية إنشاء أدوار في ديسكورد

كيفية إنشاء أدوار في ديسكورد
كيفية إنشاء أدوار في ديسكورد

كما اشرنا سابقاً أن إنشاء أدوار في الديسكورد يتعين على مالكي أو مشرفي الخادم. حيث يمكن لكل مالك من إنشاء أدوار في الديسكورد من خلال اتباع الاتي:

  • الولوج أولاً الى الديسكورد الخاص بك أو من هنــا.
  • وانقر فوقه بزر الماوس الأيمن.
  • ستظهر أمامك شاشة عليك أن تقوم بالنقر على أيقونة “الخادم”.
  • ومن ثم قم بتسمية الدور بما يتناسب مع وصفيه السلطة.
  • عليك النقر على علامة “الجمع” التي تظهر في أعلى يمين الصفحة.
  • بعد ذلك قم بتغيير العنوان المتواجد ضمن القائمة واختيار اللون الذي ترغب به.
  • الان يمكنك بكل سهولة منح الدور لأي مستخدم داخل منصة الديسكورد.
  •  أخيراً انقر على حفظ “التغييرات”.

إلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي قدمنا فيه مجموعة من المعلومات التي تتعلق حول اسماء رتب ديسكورد. يمكن لهذه الأدوار من تحديد رتبة كل مستخدم داخل المنصة ومنحه مجموعة من الامتيازات والمسؤوليات التي تختلف فيما بينهم داخل الخادم. كما تبين أن الرتب لها دوراً محورياً في حفظ النظام وتسهيل المشاركة ورعاية المجتمعات الافتراضية داخل منصة الديسكورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى